التليفزيون هذا المساء.. مساعد برنامج مبادرة جريس للتعليم: الشباب فى شرم الشيخ يشكلون مستقبلهم


تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.




 


مساعد برنامج مبادرة جريس للتعليم: الشباب فى شرم الشيخ يشكلون مستقبلهم

 


قال ليوناردو  بارديسو، مساعد برنامج مبادرة جريس للتعليم، إن المبادرة تم أطلقها في الشهر الماضى بمدينة شرم الشيخ، على هامش أحد أكبر المؤتمرات الهامة هو “الدورة التاسعة للأمم المتحدة لمكافحة الفساد”، وتهدف إلى أن يتم تمكين الشباب من خلال التعليم في مكافحة الفساد.


وأضاف ” ليوناردو  بارديسو”، خلال حواره ببرنامج “مساء دى إم سى”، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، عبر قناة “dmc”، أن ما يحدث الآن بمنتدى شباب العالم، هو أحد أدوات التحفيز للشباب في تكوين شكل مستقبلهم بالطريقة الأمثل، وتابع:”الشباب هم المستقبل وهم الذين سيشكلوا المستقبل..وما يحدث الآن شيء محفز ونحن محظوظين بالمشاركة في مدينة السلام..أنا أول مرة أشارك في المنتدى وأول مرة أزور مصر..حفاوة الضيافة كانت بشكل كبير وأنا ممتن بذلك وسأظل إلى بقية عمرى ممتن لكم“.


 


 من جانبه قال مارفلوس سولومن، عضو الفريق الفائز في مسابقة هاكثون، والذى شارك في الحوار، إن الفساد هو أمور متعلقة بسرقة المستقبل والبنية التحتية وعلى الشباب أن يستخدموا كل شيء من أجل مكافحة ذلك، وتابع:”التعليم سيجلعنا مستنيرين وسيجعلنا ماذا خسرنا من جراء ذلك“.


 


وأكمل سراج محمد، عضو الفريق الفائز في مسابقة هاكثون، والذى شارك فى الحوار، إننا علينا استغلال التكنولوجيا في مواجهة التحديات ما بعد جائحة كورونا، كون التعلم عن بعد وتلقى الدورات التدريبية عبر الإنترنت أحد أدوات معالجة التحديات التي تواجهنا الآن وفى المستقبل.




 


التخطيط: مصر مصنفة الأول فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى دعم الشركات الناشئة

 


قالت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط ، إن هناك طفرة حقيقة تحدث الآن في مجال ريادة الأعمال، حيث تساهم في تنويع مصادر الدخل ، متابعة: اشتغلنا كثيرا لدعم الشركات الناشئة واستفدنا من تجارب دول أخرى.


 


وأضافت مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط ، في تصريحات لبرنامج خبر اليوم، المذاع على قناة on، والذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، أن مصر مصنفة الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دعم الشركات الناشئة، ومصنفين رابع أفريقيا من حيث عدد الشركات الناشئة.


وتابعت مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، أن هذا التصنيف يعنى أن مستوى الشركات الناشئة يرقى أن يكون الأول في مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا من حيث الاستثمار، حيث إن المستثمر لا يدعم الشركات الناشئة إلا إذا كانت ناجحة، ومصر بذلت مجهود كبير في دعم الشركات الناشئة في أخر السنوات ، ونشهد الآن نتائجها.


 


هانى عازر: منتدى شباب العالم مهتم بتوصيل رؤى الشباب حول سبل مواجهة التغيرات المناخية

 


أكد المهندس هانى عازر، خبير الأنفاق العالمى، أن مصر لديها اهتمام كبير بطرق مواجهة التغيرات المناخية، حيث إن هناك اهتمام كبير من جانب القيادة السياسية بالتصدى للأثار السلبية لتلك التغيرات المناخية.


 


وأضاف خبير الأنفاق العالمى، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن من المهم للغاية استقبال مصر آخر هذا العام مؤتمر المناخ العالمى، حيث تعطى فرصة لشبابنا حول تعريفهم بما هي أفكارنا وماذا جدننا والمشروعات التي تحتاج لتمويل.


 


وتابع خبير الأنفاق العالمى، أن منصة منتدى شباب العالم مهتم بتوصيل رؤى الشباب حول سبل مواجهة التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن أثار التغيرات المناخية سيئة لغاية على مستوى العالم، وتسبب في كوارث كثيرة.


 


مدير برامج المهاجرين واللاجئين بهيئة الطفولة الدولية: مصر بها لاجئين من 62 دولة

 


قال الدكتور محمد مؤمن، مدير برامج المهاجرين واللاجئين بهيئة الطفولة الدولية، إن طرح منتدى شباب العالم، في ورشة تدريب مليون معلم، ليكون لديهم القدرة على استخدام التعليم الافتراضى، جاء على خلفية الأضرار التي تسببت فيها جائحة كورونا، والتي حرمت 1.4 مليار طفل حول العالم في مرحلة التعليم قبل الجامعى من أي وسيلة للتعلم.


 


وأضاف “مؤمن”، خلال لقاء له ببرنامج “الحياة اليوم”، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل والإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة “الحياة”: “من بين المايار و400 مليون طفل، 431 مليون طفل لم يكن لديهم طريق للوصول لأى وسيلة تعليمية سواء افتراضية أو غيرها والنسبة الأكبر منهم كانت موجودة في قارة إفريقيا”، مشيراً إلى أن 90% من سكان القارة لا يوجد لديهم اتصال بالإنترنت.


 


ولفت “مؤمن”، إلى أن منتدى شباب العالم، أوصى أن تتضافر الشركات التكنولوجية الكبرى من أجل توفير الإنترنت من خلال القمر الصناعى تى يتم التغلب على عامل البنية التحتية المعقدة في الدول النامية، وتابع: “توفير أجهزة الكمبيوتر بأسعار في متناول أيدى الجميع كون العالم كافة في مركب واحدة“.


 


وفى سياق آخر، قال مدير برامج المهاجرين واللاجئين بهيئة الطفولة الدولية، إن مصر بها لاجئين من 63 دولة، ولا تمارس ضدهم أي تمييز على الإطلاق بل يحصلون على حقوقهم مثل باقى المصريين، مشيراً إلى أن اهتمام مصر بملف حقوق الإنسان جعلها لا تنشأ معسكرات للاجئين كما تفعل بعض الدول.


 


ممثل وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج: نشكر مصر على “حياة كريمة”

 


قال مينا ماكين الباحث في مجال إدارة الاستراتيجيات وتطوير التكنولوجيا في بريطانيا، وممثل وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج، إن وزارة الهجرة بها “مركز الحوار” يضم عدد من الشباب الدارسين بالخارج، وهذه المجموعة التي تضم 19 مُمثل، وهم يمثلون مصر في الخارج.


 


وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج “التاسعة” الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: “نجري العديد من الأحداث في مصر، ومن أهم أدوارنا، هو أن هناك مجموعة كبيرة من الأخبار يتم تداولها عن مصر في الخارج ولكنها غير صحيحة، يأتي هنا دورنا، حيث نطرح أسئلة على الطلاب في الخارج عن ما يتم سؤالهم عنه، ومنهم موضوع سد النهضة، ووقتها قامت وزيرة الهجرة بعمل مداخلة بيننا وبين وزير الري عبر تقنية ZOOM لإيضاح حقيقة الأمور المتعلقة بهذا الأمر، وهو أمر على سبيل المثال“.


 


وقال: “عندما نأتي مصر في الإجازات، تقابلنا مع شيخ الأزهر وقداسة البابا، وتوجهنا إلى المحميات، وزرنا عدة مزارات في العاصمة، لأننا كنا نسمع من قبل عن كل هذه الأماكن، وكنا نتشوق لرؤيتها“.


 


وتابع: “بالنسبة لي عندما ذهبت إلى جامعة شيفيلد للدراسة، وجدت العديد من الطلاب المصريين، وقمت بعمل مجموعة تمثل الشباب المصري في الجامعة، وكنا نحاول أن نصنع مجتمع مصري هناك، أنشطة مصرية، وكنا عدد الكبير والكل يحبنا في الجامعة، والفكرة خرجت من هنا، وحصلنا على جائزة أفضل مجتمع في جامعة شيفيلد، وعرضت على وزيرة الهجرة فكرة أن يكون هناك مثل تلك المجموعة في كافة أرجاء إنجلترا“.


 


وقال: “لابد أن نشكر مصر على حياة كريمة، اليوم خلال المنتدى تم التحدث عن حقوق الإنسان، وأكبر حق للإنسان أن يعيش حياة كريمة، ونحن في الخارج نسمع من وسائل الإعلام في مصر يتحدثون بطريقة غير صحيحة، إلا أن مصر ترد بهذه المبادرة العظيمة، وأنا في الخارج أرغب في المساعدة في تلك المبادرة وبالتالي دوري في الخارج أن أقوم بدور تعريفي حول تلك المبادرة”.

قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App