ألوان الوطن | «سفينة أشباح» مهجورة تظهر فجأة في قلب المياه.. «محدش عارف عنها حاجة»

عثر مجموعة من العمال التابعين لشركة نفط بحرية ما وصفوه بأنه «سفينة أشباح» مهجورة تطفو بدون طاقم قبالة سواحل تايلاند، إذ اكتشف عمال شركة «شيفرون» المتمركزون في خليج تايلاند، الأسبوع الماضي، السفينة الصينية وطولها 80 مترًا والتي أثارت قلقهم بعد ظهورها فجأة في قلب الماء، ووثقوا الواقعة بالكامل بتصويرها.

تنسق السلطات المحلية عملية مع الإدارة البحرية التابعة للحكومة التايلاندية لمنع تسرب زيت من السفينة المحفور عليها أحرف الصينية تسمى السفينة «جين شوي يوان 2»،  بإمكانه الإضرار بالبيئة أو الانتشار إلى الجزر السياحية في المنطقة المجاورة، بحسب صحيفة «مترو» البريطانية.

المعلومات المتوفرة عن «سفينة الأشباح» المجهولة.. اسمها «جين شوي يوان 2»

أصل «سفينة الأشباح» هذه غير معروف حتى الآن، وطاقمها مفقود، إذ اختفت شحنتها ووثائقها وأي شيء قد يميزها، وتُظهر لقطات المذهلة هذه السفينة وهي تطفو في صمت خلال الليل بينما يسلط رجال الإنقاذ الأضواء عليها.

ظهر في وقت لاحق رجال البحرية التايلاندية الذين يرتدون ملابس كاكي وهم يصعدون على متن السفينة حيث يحملون أسلحتهم، وهذا كل المعروف عنها حتى الآن، فكل ما يتعلق بالسفينة، بخلاف ما يمكن رؤيته في الفيديو، لم يتم اكتشافه بعد.

ظهرت «جين شوي يان 2» لأول مرة على بعد 115 ميل من مدينة «سونجكلا» التايلاندية أمام طاقم العمال، لكنها لم تتمكن من العودة إلى الشاطئ، إذ أغرقت الرياح العاتية السفينة وسحبتها، ولكن نجحت البحرية التايلاندية في جرها للشاطئ في 9 يناير الجاري.

مصير «سفينة الأشباح» المجهولة بعد العثور عليها

وقالت السلطت البحرية التايلاندية إنه لو تقدم أحد وادعى أنه مالك السفينة، فسيتعين عليه الدفع للمطالبة بالمركبة المحطمة الآن، ومن المقرر أن تجري السلطات البحرية التايلاندية مزيدًا من التحقيق في هذه المسألة.



قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App