التليفزيون هذا المساء.. مواهب الفنون الشعبية.. شاب يبدع فى اللعب بالتنورة بالغربية


تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


مواهب الفنون الشعبية.. شاب يبدع فى اللعب بالتنورة بالغربية


قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا جديد من مدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية، تضمن لقاء مع شاب في العقد الثالث من عمره يبدع في اللعب بالتنورة أحدٍ الفنون الشعبية التى تتميز بها محافظة الغربية.


 


وقال خالد جلال لـ”اليوم السابع”، أنه تعلم التنورة منذ أن كان عمره 12 سنة، بعد أن نشأ في عائلة فنية جميعها يعرف الفنون الشعبية، ومنذ عامين قرر التطور في عمله، عن طريق استخدام النار فيها، واحترفها بطريقة تجعله يتفادى الأخطار الناجمة عنها، فهو يضع التنورة حوله ويرفعها وهو يشعر بسخونتها المتوسطة، نظرا لاشتعال النيران بها.


 


وأضاف: “بدأت حياتى عندما قمت بتجميع مبلغ مالى حوالى 1000 جنيه، وقمت بشراء التنورة العادية، وبعد تدريب لفترات طويلة قمت بالذهاب إلى العمل بمدينة شرم الشيخ، ومنها إلى دول كثيرة مثل “الهند، إندونيسيا، عمان، دبى”.


 


محمود الكومى: الشباب المصرى يستطيع تحقيق نجاح عالمى بأقل الإمكانيات

 


قال المهندس محمود الكومى، مهندس الروبوتات المصرى، إن الشباب المصرى لديه طاقات تمكننا من مواكبة دول كثيرة ونستطيع أن نسبقها أيضاً.. أحنا نقدر نعمل أي حاجة”، مشدداً على أن الشباب المصرى يستطيع تحقيق نجاح عالمى على أرض مصر وبأقل الإمكانيات، وتابع:”وده اللى بحاول أثبته من خلال اختراعاتى“.


 


وأضاف “الكومى”، خلال لقاء له ببرنامج “الحياة اليوم”، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل والإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة “الحياة”، أن اختراعه ريبوت طبيا “كيرا”، يمثل أهمية كبرى للقطاع الطبي، موضحا أن سبب اختراعه لريبوت طبى هو عمل شيء يفيد البشرية ويخدمها في نقطة معينة، لافتاً إلى أن “كيرا” يقوم بعمل أشعة وأيكو ومقياس للوظائف الحيوية.


وأعرب “الكومى”، عن سعادته الشديدة تجاه مشاركة في منتدى شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، وإتاحة المجال له للتحدث وعرض إنجازاته خلال إحدى ورش العمل.




 


وظف وفرصنا: جائحة كورونا أثرت على سوق العمل وريادة الأعمال وكشفت أهمية استخدام التكنولوجيا

 


قال أمير شريف شريك ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤتمر وظف وفرصنا، إن النقاش في جلسات منتدى شباب العالم تمحورت حول تأثر جائحة كورونا على سوق العمل وريادة الأعمال وكيف تغير المجالين بعد فيروس كورونا.


 


وأضاف رئيس مجلس إدارة مؤتمر وظف وفرصنا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك تغييرات كبيرة للغاية حيث إن كورونا  أدت لتصارع التغيرات على سوق العمل عالميا في كل البلدان، كما أثرت على ريادة الأعمال.


 


ولفت رئيس مجلس إدارة مؤتمر وظف وفرصنا إلى جلسات المنتدى تحدثت حول أهمية استخدام التكنولوجيا في حل المشكلات الخاصة بريادة الأعمال في ظل كورونا وهذا يمثل أهمية كبيرة ، حيث إن هناك نقلة كبيرة حدثت بعد كورونا وتسببت في تغييرات كبيرة ولابد للحكومات أن تتخذ إجراءات للاستفادة من تلك التغييرات.

قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App