ألوان الوطن | طبيب عيون يُطمئن مرضاه بلافتة فكاهية: «لو شوفت رقم العيادة متتصلش»

«لو شوفت رقم العيادة متتصلش، أنت نظرك حلو».. جملة لطيفة كتبها طبيب عيون فوق لافتته الإعلانية المُعلقة أعلى كوبري المندرة بالإسكندرية؛ رغبة منه في الحفاظ على علاقة الود والصداقة مع مرضاه، وتقديم نصيحة طبية لهم يغلفها طابع فكاهي، ما أكسبه شهرة واسعة بين الكثيرين، خاصة أنه يحرص كل شهر على نشر إعلان بشكل جديد ومختلف، كان آخرها: «خلي عينك على عينيك».

الدكتور حازم سليمان، استشاري الطب وجراحة العيون بإسكندرية، هو صاحب اللافتة المُعلَّقة فوق كوبري المندرة، التي حصدت إعجابا كبيرا بين المارة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما ولدّ ودا وصداقة مع مرضاه، أكثر منها علاقة طبيب بمريض، خاصة أنه يحرص على تقديم يد العون لهم ومساعدتهم بطريقة بسيطة وفكاهية تلقى إعجابهم وتنشر البهجة والسعادة في قلوبهم، بحسب حديثه لـ«الوطن». 

الدكتور حازم: فكرة الإعلان تعتمد على الفكاهة.. واختبار النظر أيضا

بجانب حالة الود والفكاهة التي تثيرها الجمل الإعلانية بين مرضاه، ولكنه يستخدمها أيضا كاختبار لهم للاطمئنان على نظرهم، خاصة كون: «الناس اللي كشفت عندي أو عملت عملية، كانوا بيستخدموا جملة: لو شوفت رقم العيادة متتصلش أنت نظرك حلو، كاختبار أنهم يتطمنوا على نظرهم.. بحيث أنهم طالما شايفين الرقم يبقى كدا تمام».

الجمل الإعلانية الفكاهية تزيد الإقبال على العيادة 

كما حرص الدكتور حازم سليمان، على وضع هاتفه أسفل اللافتة الإعلانية، ولكن بحجم أكبر، عن رقم العيادة، كاختبار لصحة النظر، حتى يتمكن ضعاف النظر من رؤيته بوضوح؛ للتواصل معه، حال عدم قدرتهم على معرفة الرقم الصغير ورغبتهم في الكشف: «الناس اللي عندها بُعد نظر هتشوف الرقم وهي جاية من بعيد لكن لما تقرَّب من الكوبري مش هتشوفه، واللي عنده قُصر نظر هيحتاج يقف تحت الكوبري مباشرة علشان يشوف الرقم وده معناه أنه محتاج يكشف».

ووساهمت الجمل الإعلانية المميزة التي يستخدمها استشاري الطب وجراحة العيون على لافتاته، التي تعتبر اختبارات صريحة وحقيقية لصحة النظر ويلجأ لها المرضى للاطمئنان على نظرهم دون الحاجة إلى زيارة الطبيب، في زيادة أعداد المرضى المُقبلين على العيادة.

«خلي عينك على عينيك».. أحدث لافتات دكتور العيون

ومع كل شهر، يحرص «سليمان»، على كتابة جملة إعلانية جديدة على اللافتة: «عايز أخلق حالة جديدة من الود مع الناس، وأقدم نصيحة الطبية في شكل وطابع كوميدي للمرضى»، وفقًا لـ«حازم»، لذلك في شهر يناير الجاري يستعد لوضع لافتة تحمل جملة «خلي عينك على عينيك»، ودمج الرسومات والأشكال بها: «المرضى بتوعي دايمًا يستنوا أول كل شهر علشان يشوفوا هكتب ايه.. وبلاقي تعليقات لطيفة منهم وحب لفكرة الإعلان وبيأكدوا لي أنهم بيستفادوا منها».



قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App