ألوان الوطن | ملايين الخنافس في الأرجنتين تغزو المنازل.. فيديو يوثق المشهد

خلال الساعات الماضية، انتشرت ملايين الخنافس في الأرجنتين داخل المنازل وبمختلف الشوارع، لتثير الذعر بين السكان، خاصة مدينة سانتا إيزابيل الأرجنتينية بمقاطعة لا بامبا، ويطلق عليها اسم «حشرات الثيران، أو كاسكارودوس».

سبب انتشار ملايين الخنافس في الأرجنتين

ويعود السبب وراء انتشار ملايين الخنافس في الأرجنتين التي تغزو المنازل، إلى أن الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية تشهد حاليًا موجة حرارة شديدة، تصل درجات الحرارة مؤقتًا إلى أعلى من 40 درجة مئوية، وفقا لما ذكره موقع «newsrnd» البريطاني.

ارتفاع درجة الحرارة في الأرجنتين

ولم تكن تلك الأزمة الوحيدة الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة، إذ أبلغ العاملين في مجال الكهرباء، عن ارتفاعات كبيرة في نسبة الاستخدام للكهرباء في الأونة الأخيرة بسبب الحرارة، بعد أن قام الكثير من المواطنين بتشغيل مكيفات الهواء الخاصة بهم.

وسرعان ما انقطعت الكهرباء في أماكن عديدة في منطقة بوينس آيرس الكبرى، ليفقد مئات الآلاف التيار الكهربائي، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أرجنتينة، بأن انقطاع التيار الكهربائي نجم عن حريق اندلع في أحد خطوط الكهرباء خارج العاصمة الأرجنتينية.

وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، أن آلاف من الخنافس اخترقت البنية في بلدة سانتا إيزابيل الصغيرة، إذ غزت المدينة الآلاف، وربما الملايين من الحشرات، فهي تسد المصارف، وتملأ حمامات السباحة وغيرها من المناطق.

وبحسب نائب رئيس بلدية المدينة، كريستيان إتشيغاري، يجرى إطفاء أضواء الشوارع في الأيام القليلة المقبلة، لمنع جذب المزيد من الحشرات، نظرًا لأنه من المحتمل أن تستمر موجة الحر، حتى يوم الأحد.



قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App