بعد قليل.. بدء محاكمة عصابة تجارة الأعضاء البشرية

تنظر محكمة استئناف القاهرة، بعد قليل، أولى جلسات محاكمة تشكيل جماعة إجرامية منظمة لتجارة الأعضاء البشرية.

وجاء في نص قرار الإحالة في قضية تجارة الأعضاء البشرية أن المتهمين هم كل من: “م.س”، 39 سنة، سائق، “أ.م”، و”ن. ف”، 41 سنة، رئيس وحدة بمستشفى تخصصي “م. ا”، 62 سنة، طبيب بشري استشاري كلی، و”س. ج”، 62 سنة، طبيبة بشرية حرة استشاري تحاليل طبية وعضو اللجنة الثلاثية المختصة بإصدار الموافقات على زراعة الأعضاء البشرية بمستشفى شهير، و”م. ك”، ۳۵ سنة، طبيب بشري حر ممارس عام بمركز الجيزة للكلی، و”س. س”،  32 سنة، عامل، مبيض محارة».

اقرأ أيضا| صرخة أم: أنا فى عذاب من أجـل نفقة أولادي

وتبين من تحقيقات النيابة في قضية تجارة الأعضاء البشرية أنهم ألفوا جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية، والاتجار في البشر تزعمها الأول والرابع تعاملوا في الأشخاص الطبيعيين بمختلف الصور وكان ذلك بأن ارتكبوا سلوك النقل والتسليم والتسلم والإيواء والاستخدام والاستقبال للمجني عليه «يوسف. ن».

وكان ذلك بواسطة استغلال حاجته المالية بغرض استئصال عضو الگلی لدية وزراعته في متلقي مريض وهو ما ترتب عليه إصابته بعاهة مستديمة نسبتها 15٪ .

كما كشفت تحقيقات النيابة في قضية تجارة الأعضاء البشرية أنهم تعاملوا في عضو من أعضاء جسم الإنسان – گلی – المجني عليه “ي.ن”  على سبيل الشراء والبيع لآخر بمقابل مادي حال كون المتهمين من الرابع إلى السادس من الأطباء.

وأوضح قرار الإحالة ان المتهمين جميعا ألفوا جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية والاتجار في البشر تزعمها الأول والرابع، وتعاملوا في الأشخاص الطبيعيين بمختلف الصور، وكان ذلك بأن ارتكبوا سلوك النقل والتسليم والتسلم والإيواء والاستخدام والاستقبال للمجني عليه «ي. ن»، وكان ذلك بواسطة استغلال حاجته المالية بغرض استئصال عضو الگلی لديه وزراعته في متلقي مريض وهو ما ترتب عليه إصابته بعاهة مستديمة نسبتها 15٪.

 



قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App