ألوان الوطن | تحذير عاجل من خدعة تكشف الرسائل المحذوفة على واتساب: هتظهر بعد الـ7 دقائق

يتيح تطبيق المراسلة الفورية واتساب للمستخدمين، إمكانية حذف الرسائل المحرجة بعد إرسالها، لكن توجد خدعة في النظام تقضي على تلك الميزة، وتهدد المستخدمين بفضحهم حالة إرسال رسالة عن طريق الخطأ.

تحذير عاجل من خدعة تكشف رسائلك المحذوفة على واتساب

وانتشر على موقع الفيديوهات الشهير «تيك توك»، مقطع فيديو، يُظهر وجود اختراق في خدمة واتساب Genius، يتيح قراءة النصوص المحذوفة التي جرى إرسالها إلى الأصدقاء على التطبيق، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وشارك خبير تكنولوجيا بريطاني عبر مقطع فيديو نشره على حسابه المعروف باسم «TA Tech Tips» بـ«تيك توك»، خدعة قراءة الرسائل المحذوفة مع متابعيه الذين يتجاوز عددهم حاجز النصف مليون متابع، موضحا أنه عندما يحذف شخص ما رسالة على واتساب يمكن استعادتها على هواتف الأندرويد من خلال الانتقال إلى سجل الإشعارات في الإعدادات الخاصة بالمستخدم، ثم فتح الإعدادات على الجهاز، والبحث عن سجل الإشعارات، وأخيرا الضغط عليها واختيار «تشغيل».

وعندما يتلقى المستخدم رسالة تم حذفها لاحقًا، يمكنه استردادها من خلال العودة إلى محفوظات الإشعارات، حيث يمكن الدخول على الإعدادات، والبحث في سجل الإشعارات، ثم الضغط عليها، وستظهر للمستخدم الرسائل المحذوفة، ولكن ذلك لا يعمل إلا في الهواتف العاملة بنظام التشغيل «أندرويد»، نظرًا لأن نظام «iOS» بهواتف «أبل» لا يحتوي على سجل إشعارات، لذلك لن تعمل تلك الحيلة على جهاز الآيفون.

كيفية حذف رسائل واتساب

وسمح واتساب للمستخدمين، بحذف رسائل معينة سبق للمستخدم إرسالها إلى مجموعة أو إلى دردشة فردية عن طريق الخطأ، والتي جرى استبدالها بـ«تم حذف هذه الرسالة» في دردشة كلا المستخدمين، ويمكن فقط حذف الرسائل للجميع، بعد إرسالها بمدة لا تتجاوز 7 دقائق، لأنه بمرور ذلك الوقت لا يوجد طريقة لحذف الرسائل لدى الجميع.

@tatechtips Up and Away (Vocalese) – GHOSTLAND

ويتطلب حذف الرسائل الضغط على الرسالة بشكل مستمر، ثم اختيار حذف وفي النهاية الضغط على حذف للجميع، ولكن يجب أن يستخدم الشخص الذي أرسل رسالة أحدث إصدار من واتساب.



قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App