رئيس الإسماعيلية السينمائي يرفض المقارنة مع «الإسكندرية للفيلم القصير»




إيناس عبدالله


نشر في:
الإثنين 21 مارس 2022 – 2:47 م
| آخر تحديث:
الإثنين 21 مارس 2022 – 2:47 م

رفض المخرج سعد هنداوي رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، في دورته الـ 23، المقامة حاليا، اقتراحا بالاستعانة بتجربة إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، لجذب الجمهور للعروض.

ويأتي ذلك مع استمرار عزوف أهالي محافظة الإسماعيلية عن الحضور لعروض أفلام المهرجان، لليوم الرابع على التوالي رغم استعانة “هنداوي” بتجربة مهرجان “كليرمون فيرون” الفرنسي الدولي في جذب الجمهور، بعمل برنامج خاص ل” سينما الأطفال”، والتي لم تحقق النتيجة المنشودة.

وسألت “الشروق” رئيس المهرجان، لماذا لم يستعين بالتجربة المصرية، وتحديدا مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الذي نجح أن يجذب الجمهور للأفلام التسجيلية والقصيرة؟، وشاهدنا” طوابير” تقف امام دور العرض؟.

وأجاب: “شباب مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تعلموا من النظام الذي وضعته لبرنامج سينما الغد بمهرجان القاهرة السينمائي، حينما كنت أشرف على البرنامج، والذي نجحت من خلاله أن أجذب الجمهور نحوه، ووقفوا طوابير على أبواب دور العرض، وكانت تذاكر العروض تنفذ بسرعة كبيرة، وكنت أرفض أن يفتح الباب أثناء العرض احتراما لصاحب الفيلم وحقه في الحصول على مشاهدة جيدة، وأول مرة يكون هناك طوابير كان من أجل سينما الغد”.

وتابع: “أنا أعمل بالبرمجة منذ سنوات، لكن العملية شاقة بـ الإسماعيلية، وإذا كانت نفس البرمجة بكل تفاصيلها حصلت بمكان أخر كالقاهرة لشاهدنا طوابير، لكن الأمر هنا بحاجة للدراسة، فجمهور الإسماعيلية، متعفف بشكل كبير على التواصل مع الأخر، ولكني راضٍ لأنني فعلت ما علي”.

وأردف: “وتواصلت مع الناس هنا كثيرا، وطالبت من بعض شباب محافظة الإسماعيلية أن يبذلوا مجهود معنا علي الأرض لجذب الجمهور للمهرجان”.

وعن كون الدعاية من الممكن أن تكون منعدمة في شوارع الإسماعيلية قال: “الدعاية قليلة في شوارع المحافظة لأن ميزانيتنا قليلة جدا، رغم كل الرعاة الذين نجحنا في التعاون معهم، والجهد الذي بذلناه، فالميزانية ضعيفة جدا”.



قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App