ارتفاع أسعار الأرز الأبيض بالسوق العالمي .. واستقراره بالسوق المصري

ارتفعت أسعار الأرز الأبيض عالميا بنسبة 0.35%، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 22 مارس، كما ارتفعت  أسعاره على المستوي المحلي، حيث سجلت أسعار الأرز المعبأ بالسوق المصري نحو 14.34جنيها وفقا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية على شبكة المعلومات الدولية .

وHكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على وجود احتياطي استراتيجي من سلعة الأرز  يتجاوز 6 أشهر، وأن هناك اكتفاء ذاتيا من إنتاجه يكفي الاستهلاك المحلي، وأنه يصرف لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 8 جنيها للكيلو، ويتراوح السعر بالسوق الحر ما بين 10 إلى 15 جنيها للكيلو .

كما أوضح رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية بالقاهرة، إن مخزون الأرز يكفي الاستهلاك المحلي لمدة سنة حتى موعد المحصول الجديد في  سبتمبر القادم، لافتا إلى أن سعر كيلو الأرز يتراوح ما بين 8.5 و12 جنيها، وأنه سيكون هناك احتياطيا كبيرا لدى هيئة السلع التموينية.
وأشار شحاته خلال تصريحات إعلامية أن حجم الأراضي المزروعة بالأرز نحو مليون و300 ألف فدان، وأنه ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى مليون و500 ألف فدان خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن  الدولة المصرية تبذل جهودا حثيثة ساعية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع السلع الغذائية الأساسية، بالاعتماد على التوسع في زراعة تلك المحاصيل، وزيادة مساحة الأراضي المنزرعة بهذه المحاصيل من ناحية، وتعمل على تطوير المصانع الحكومية المنتجة لهذه السلع من ناحية أخري، وتم زراعة نحو 3 مليون طن أرز أبيض محليا ليكفي احتياجات البلاد .



قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App