تراجع أسعار السكر عالميا اليوم الخميس.. الطن يسجل 521 دولار

تراجعت أسعار السكر عالميا، اليوم الخميس الموافق 28 من أبريل الجاري، بنسبة 0.48%، وسجل سعر الطن 521 دولار, خلال عمليات التداول ببورصة التجارة العالمية، بينما استقرت أسعار السكر بالسوق المصري، نظرا لتوافر احتياطي استراتيجي جيد يتجاوز الستة أشهر، ولنجاح مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي منه بنسبة 90%، والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل بنسبة 100% بحلول 2032 .

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على زيادة إنتاج السكر المحلي، وفقا للتقرير الورارد من شركة السكر والصناعات التكاملية، والذي يفيد بزيادة كميات المحاصيل السكرية المستلمة من المزارعين، لإنتاج السكر المحلي، من قصب وبنجر السكر المورد الى مصانعها.

وأشار التقرير إلى ارتفاع كميات قصب السكر الموردة إلى 7 ملايين و505 ألف و82 طن، وأن هذه الكمية أنتجت 814 ألفًا و678 طن سكر، وذلك حتى 26 أبريل الجاري.

كما أوضح تقرير شركة السكر والصناعات التكاملية، الوارد إلى وزارة التموين، أنه بالإضافة إلى زيادة إنتاج السكر المحلي من القصب، تم إنتاج 23 ألف و921 طن سكر من البنجر.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية شراء نحو 10 ملايين طن من قصب السكر هذا الموسم، والذي بدأ منذ 28 ديسمبر الماضي، ويستمر حتى آخر أبريل الجاري.

وقررت التموين قبل بدء عملية توريدات القصب رفع أسعار توريد قصب السكر خلال الموسم الحالي لتبلغ 810 جنيهات، مقابل 720 جنيهًا في الموسم الماضي، ووجه وزير التموين شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين.

كما تقوم شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين، أيضا بإنتاج السكر المحلى من بنجر السكر، وتقوم باستلام محصول بنجر السكر ‪ ‬من المزارعين، وصرف العديد من الحوافز وآخرها علاوة إضافية بقيمة 75 جنيهًا عن كل طن، ويتم التسليم بجداول منظمة لمنع التكدس وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية‪.‬

وأكد الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا لكافة العاملين بالمصانع مع الاهتمام بمنظومة السلامة والصحة المهنية كذلك الاهتمام بكافة العمليات والنظم الخاصة بالحماية المدنية.

كما شدد أبو اليزيد على الالتزام بكافة معايير الجودة وكل ما يتعلق بسلامة وأمان المنتج، لافتا إلى أن كفاءة التشغيل للمصنع تبلغ ما يقرب من 21 ألف طن بنجر يوميا وذلك عقب افتتاح وزير التموين منذ عامين أعمال تطوير خطوط الإنتاج ورفع طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر الى 21 ألف طن بنجر يوميا.

وأوضح أنه من المستهدف الحصول على 2.1 مليون ألف طن بنجر سكر من المزارعين في الموسم الحالي لإنتاج ما يقرب من 290 ألف طن سكر محلى من البنجر.

وشدد على الاهتمام بحركة دوران وتشغيل المصانع على مدار 24 ساعة مع دوام استقبال البنجر من المزارعين واستيعاب كافة الكميات الموردة، وتفعيل نظام الباركود فى استلام ووزن وسحب العينات وكذلك إلكترونيا دون تدخل العنصر البشرى تحقيقا لمبدأ الشفافية، وشدد على تسليم مستحقات المزارعين في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ استلام المحصول طبقا لتوجيهات وزير التموين .

إقرأ ايضا|«التموين»: إنتاج 814 ألفا و678 طن سكر وزيادة توريد المحاصيل السكرية



قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App