ألوان الوطن | 6 خطوات للحفاظ على الراوتر في درجات الحرارة المرتفعة: ارفعه عاليا

مع اقتراب فصل الصيف، والذي يعد من سماته الرئيسية الارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة العالية، يواجه العديد من مستخدمي الإنترنت المنزلي انقطاع خدمة الإنترنت أو ضعف السرعة، ورغم المحاولات العديدة لوضع الراوتر في أماكن مختلفة، إلا أن جودة الإشارة تظل سيئة ما يصيب البعض بالحيرة.

درجات حرارة مثالية للأجهزة الكهربائية

ومن المعروف أنّ الأجهزة الكهربائية تتمتع بنطاق درجة حرارة مثالي يمكن أن تعمل ضمنه، وذلك بحسب موقع «24 الإماراتي»، وعندما تكون درجات الحرارة أكثر برودة أو سخونة عن المعتاد؛ يتسبب ذلك في حدوث فوضى في المكونات الموجودة داخل الجهاز، ما يؤدي إلى إبطاء العمليات أو توقفها بشكل كامل.

وعلى الرغم من عدم وصول درجات الحرارة إلى الـ40 في كثير من الأوقات، إلا أنّه في حال وضع جهاز الراوتر بالقرب من النافذة ومواجهًا لضوء الشمس، أو في نطاق انعكاس مرآة تعكس هذا الضوء، فقد يتوقف اتصال الإنترنت بشكل كامل.

وخلال درجات الحرارة المرتفعة، يمكن الحفاظ على جهاز الراوتر الخاص بك من خلال اتباع الخطوات الآتية، وذلك وفقًا لموقع Wikihow:

نصائح للحفاظ على جهاز الراوتر

– قم بوضع الراوتر في مكان بارد، ويفضل أن يكون بعيدًا عن الشمس قدر الإمكان ولا توجد أجهزة كهربائية أخرى إلى جانبه.

– يفضل أن تقوم بوضع الجهاز على سطح غير مائل وغير ماص للحرارة، إذ تعتبر الأريكة أو المفرش ليست حلًا جيدًا لوضع جهاز الراوتر، ولكن يفضل أن يتم وضعه على مكتب أو طاولة حديدية على سبيل المثال حتى تسمح للهواء بالمرور من خلاله.

– ضع الجهاز في غرفة مكيفة دائمًا أو مقابلًا لأحد المراوح التي تستخدمها في المنزل بشكل مستمر لإعطاء تبريد أفضل.

– في حال عدم استخدامك لجهاز الراوتر، يفضل غلقه وعدم فتحه دون داعٍ، وذلك لأنّ توصيلات ADSL لن تستجيب للجهاز حال فتحه وغلقه كثيرًا، ما يؤثر على الخدمة، لذا أطفئه فقط في الأوقات التي لن تحتاجه فيها.

– يفضل أيضًا غلق الخدمات التي لا تحتاجها مثل خدمة الـWiFi، أو خدمات الـWPS لكي تحميه من الاختراق أيضًا.

– يمكنك شراء حامل للجهاز لتعليقه في الحائط لإعطاء فتحاته أفضل تهوية، ويفضل أن يكون في غرفة مكيفة أو جيدة التهوية. 



قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App